ما هو سرطان الثدي إيجابي HER2؟ - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Saturday, September 9, 2017

ما هو سرطان الثدي إيجابي HER2؟

سرطان الثدي ليس مرضا واحدا. انها في الواقع مجموعة من الأمراض. عند تشخيص سرطان الثدي، واحدة من الخطوات الأولى هي تحديد أي نوع لديك. وهذا يوفر معلومات أساسية عن كيفية تصرف السرطان.

عندما يكون لديك خزعة الثدي ، يتم اختبار الأنسجة لمستقبلات هرمون (هر). انها أيضا اختبار لشيء يسمى الإنسان عامل نمو البشرة مستقبلات 2 (HER2). كل يمكن أن تشارك في تطوير سرطان الثدي.

في بعض تقارير الأمراض، ويشار HER2 باسم HER2 / نيو أو ERBB2 (إرب-B2 مستقبلات التيروزين كيناز 2). يتم تحديد مستقبلات هرمون الاستروجين (إير) والبروجسترون (بيأر).

HER2 هو جين يخلق بروتينات HER2، أو مستقبلات. تساعد هذه المستقبلات على التحكم في نمو وإصلاح خلايا الثدي. و أوفيركسريسيون من البروتين HER2 يسبب خارج نطاق السيطرة على تكاثر خلايا الثدي.

تميل سرطان الثدي إيجابية HER2 إلى أن تكون أكثر عدوانية من سرطان الثدي HER2 سلبية. جنبا إلى جنب مع مرحلة الورم ومرحلة السرطان، هر و HER2 الوضع يساعد على تحديد خيارات العلاج.

مواصلة القراءة لمعرفة المزيد عن HER2 إيجابية سرطان الثدي وما يمكن أن تتوقعه.

معدلات البقاء على قيد الحياة
ما هي معدلات البقاء على قيد الحياة؟

في هذا الوقت، لم يكن هناك أي بحث محدد حول معدلات البقاء على قيد الحياة لسرطان الثدي إيجابي HER2 وحدها. الدراسات الحالية حول معدلات بقاء سرطان الثدي تنطبق على جميع الأنواع.

وفقا للجمعية الأمريكية للسرطان ، وهذه هي معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات للنساء مع جميع أنواع سرطان الثدي:

    المرحلة 0 أو المرحلة 1 (المعروفة أيضا باسم المترجمة أو غير المتطايرة): ما يقرب من 100 في المئة
    المرحلة الثانية: 93 في المائة
    المرحلة 3: 72 في المائة
    المرحلة 4 (المعروف أيضا باسم النقيلي): 22 في المئة

من المهم أن نتذكر أن هذه هي الإحصاءات الإجمالية فقط. وتستند إحصاءات البقاء على المدى الطويل على الأشخاص الذين تم تشخيصهم منذ سنوات، ولكن العلاج يتغير بوتيرة سريعة.

عند النظر في توقعاتك، يجب على طبيبك تحليل العديد من العوامل. ومن بينها:

    مرحلة التشخيص : النظرة المستقبلية أفضل عندما لا ينتشر سرطان الثدي خارج الثدي أو ينتشر فقط على المستوى الإقليمي في بداية العلاج. سرطان الثدي النقيلي، وهو السرطان الذي انتشر إلى مواقع بعيدة، هو أصعب لعلاج.
    حجم ودرجة الورم الأساسي : وهذا يدل على مدى عدوانية.
    تورط العقدة الليمفاوية : يمكن أن ينتشر السرطان من الغدد الليمفاوية إلى الأعضاء والأنسجة البعيدة.
    هر و HER2 الحالة : العلاجات المستهدفة يمكن استخدامها لسرطان الثدي إيجابي إيجابي وسرطان الثدي HER2 إيجابية.
    الصحة العامة : قضايا صحية أخرى قد تعقد العلاج.
    الاستجابة للعلاج : من الصعب التنبؤ بما إذا كان علاج معين سيكون فعالا أو أن ينتج عنه آثار جانبية لا تطاق.
    العمر : النساء الأصغر سنا وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 تميل إلى أن يكون لها نظرة أسوأ من النساء في منتصف العمر، باستثناء أولئك الذين يعانون من المرحلة 3 سرطان الثدي.

وفي الولايات المتحدة، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 000 40 امرأة سيموتن بسبب سرطان الثدي في عام 2017.

انتشار
ما هو انتشار سرطان الثدي إيجابي HER2؟

حوالي 12 في المئة من النساء في الولايات المتحدة سوف تطور سرطان الثدي الغازية في مرحلة ما. يمكن لأي شخص، حتى الرجال، تطوير سرطان الثدي إيجابي HER2. ولكن من المرجح أن تؤثر على النساء الأصغر سنا. ويمثل HER2 إيجابية حوالي 20 في المئة من جميع سرطان الثدي.

تكرار
يمكن HER2 إيجابية سرطان الثدي تتكرر؟

سرطان الثدي إيجابي HER2 هو أكثر عدوانية وأكثر عرضة للتكرار من HER2 سلبية سرطان الثدي. تكرار يمكن أن يحدث في أي وقت. ولكن عادة ما يتم ذلك في غضون خمس سنوات من العلاج.

والخبر السار هو أن التكرار أقل احتمالا اليوم من أي وقت مضى. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أحدث العلاجات المستهدفة. في الواقع، فإن معظم الناس يعالجون في مرحلة مبكرة HER2 إيجابية سرطان الثدي لا الانتكاس.

إذا كان سرطان الثدي الخاص بك هو إيجابي إيجابي، قد يساعد العلاج الهرموني في الحد من خطر تكرار.

يمكن تغيير حالة الموارد البشرية وحالة HER2. إذا تكرر سرطان الثدي، يجب اختبار الورم الجديد حتى يمكن إعادة تقييم العلاج.

العلاجات
ما هي العلاجات المتاحة؟

خطة العلاج الخاصة بك على الأرجح تشمل مجموعة من العلاجات مثل:

    العملية الجراحية
    العلاج الكيميائي
    إشعاع
    العلاجات المستهدفة

حجم وموقع وعدد من الأورام تساعد على تحديد الحاجة إلى جراحة الحفاظ على الثدي أو استئصال الثدي، وعما إذا كان لإزالة الغدد الليمفاوية.

العلاج الإشعاعي يمكن أن تستهدف أي الخلايا السرطانية التي قد تبقى بعد الجراحة. ويمكن أيضا أن تستخدم لتقليص الأورام.

العلاج الكيميائي هو العلاج النظامي. يمكن للعقاقير القوية البحث عن الخلايا السرطانية وتدميرها في أي مكان في الجسم. سرطان الثدي إيجابي HER2 عموما يستجيب بشكل جيد للعلاج الكيميائي.

سرطان الثدي إيجابي HER2 يمكن أيضا أن تكون إيجابية-هر. إذا كان الأمر كذلك، قد تكون العلاجات الهرمونية خيارا.

وتشمل العلاجات المستهدفة لسرطان الثدي إيجابي HER2 ما يلي:

    تراستوزوماب (هيرسيبتين) يساعد على منع الخلايا السرطانية من تلقي الإشارات الكيميائية التي تحفز النمو. وأظهرت دراسة عام 2014 لأكثر من 4000 امرأة أنه عندما تضاف إلى العلاج الكيميائي (باكليتاكسيل بعد دوكسوروبيسين وسيكلوفوسفاميد) في مرحلة مبكرة HER2 إيجابية سرطان الثدي، أسفر تراستوزوماب في انخفاض كبير في تكرار وتحسين في البقاء على قيد الحياة. تحسن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 10 سنوات من 75.2 في المئة مع العلاج الكيميائي وحده إلى 84 في المئة مع إضافة تراستوزوماب. وأظهرت النتائج أيضا استمرار تحسين البقاء على قيد الحياة دون تكرار. وارتفع معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 10 سنوات من 62.2 فى المائة الى 73.7 فى المائة.
    أدو-تراستوزوماب-إمتانزين (كادسيلا) يجمع تراستوزوماب مع الدواء الكيميائي يسمى إمتانزين. تراستوزوماب يسلم إمتانزين مباشرة إلى الخلايا السرطانية إيجابية HER2. ويمكن استخدامه لتقليص الأورام وتمديد البقاء على قيد الحياة في النساء مع سرطان الثدي النقيلي.
    بيرتوزوماب (بيرجيتا) هو دواء يعمل كثيرا مثل تراستوزوماب. ومع ذلك، فإنه يعلق على جزء مختلف من البروتين HER2.
    لاباتينيب (تيكيرب) كتل البروتينات التي تسبب نمو الخلايا غير المنضبط. يمكن أن يساعد على تأخير تطور المرض عندما يصبح سرطان الثدي النقيلي مقاومة ل تراستوزوماب.

نظرة
ما هي التوقعات؟

مرة واحدة العلاج لسرطان الثدي غير نيماتيتاتيك ينتهي، سوف لا تزال بحاجة إلى اختبار دوري لعلامات تكرار. معظم الآثار الجانبية للعلاج سوف تتحسن مع مرور الوقت، ولكن قد تكون بعض دائمة.

لا يعتبر سرطان الثدي النقيلي قابل للعلاج. يمكن أن يستمر العلاج طالما أنه يعمل. إذا توقف علاج معين عن العمل، يمكنك التبديل إلى آخر.

وفقا للتقديرات، أكثر من 3.1 مليون امرأة في الولايات المتحدة لديها تاريخ من سرطان الثدي.

وتختلف توقعات سرطان الثدي إيجابي HER2 من شخص لآخر. تواصل التقدم في العلاجات المستهدفة لتحسين التوقعات لكل من المرحلة المبكرة والمرض النقيلي.
موارد المادة

No comments:

Post a Comment