HER2 سرطان الثدي إيجابي - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Wednesday, September 13, 2017

HER2 سرطان الثدي إيجابي

HER2 سرطان الثدي إيجابي

HER2 (عامل نمو البشرة البشري) هو البروتين الذي يمكن أن تؤثر على نمو بعض الخلايا السرطانية. وجدت على سطح خلايا الثدي الطبيعية.
على هذه الصفحة
يمكنك تجنيب 5 دقائق لمساعدتنا في تحسين معلومات سرطان الثدي لدينا؟
يرجى ملء استطلاع المعلومات سرطان الثدي لدينا

ما هو HER2 سرطان الثدي إيجابي؟ عودة إلى الأعلى

HER2 (عامل نمو البشرة البشري) هو البروتين الذي يمكن أن تؤثر على نمو بعض الخلايا السرطانية. وجدت على سطح خلايا الثدي الطبيعية. بعض خلايا سرطان الثدي لديها عدد كبير جدا من مستقبلات HER2. مستقبلات HER2 إضافية تحفز الخلايا السرطانية لتقسيم وتنمو. عندما يكون هناك مستويات أعلى من البروتين HER2 في سرطان الثدي، ويسمى HER2 سرطان الثدي إيجابي.
وكلما ارتفع مستوى HER2، زاد احتمال نمو الخلية وتقسيمها. بين 15 و 25 من كل 100 امرأة مصابات بسرطان الثدي (15-25٪) لديهم HER2 سرطانات إيجابية. ويعتقد أن عدد الرجال الذين يعانون من سرطان الثدي لديهم سرطانات إيجابية HER2.
HER2 سرطان الثدي إيجابية تميل إلى النمو بسرعة أكبر من HER2 سرطان الثدي السلبية. ومع ذلك، تم تطوير علاجات فعالة تسمى العلاجات (البيولوجية) المستهدفة لعلاج HER2 سرطان الثدي إيجابي. الدواء الأكثر شيوعا هو تراستوزوماب (هيرسيبتين ®).

اختبار HER2 العودة إلى أعلى الصفحة

كل شخص تشخيص سرطان الثدي سيكون اختبارا للتحقق من مستوى HER2 من خلايا سرطان الثدي.
وعادة ما يتم الاختبار بعد أن يكون لديك عينة من أنسجة الثدي إزالتها ( خزعة ) عندما يتم تشخيص لأول مرة. ولكن قد يتم ذلك أيضا بعد إجراء عملية جراحية لإزالة السرطان. معرفة ما إذا كان السرطان HER2 إيجابية أو سلبية يساعد الأطباء الخاص بك تحديد أي العلاجات سيكون أفضل بالنسبة لك.
إذا كان لديك سرطان الثدي الذي يعود بعد العلاج الأولي، قد يكون لديك مستويات HER2 التحقق مرة أخرى. ويمكن التحقق من ذلك عن طريق أخذ خزعة أخرى. في عدد قليل من الحالات (1 في 5 أو أقل)، قد يكون مستوى HER2 قد تغيرت. وسيقوم أخصائيك بإبلاغك بما إذا كان ذلك مناسبا في وضعك.
هناك طريقتان رئيسيتان لاختبار HER2. هذه هي المناعية (إهك) ومضان التهجين في الموقع (فيش) .

المناعية (إهك)

إهك يقيس مستوى البروتين HER2 في عينة من الأنسجة التي اتخذت من السرطان. يتم تصنيف مستوى HER2 من 0 إلى 3+.
0-1 + يعني أن هناك كمية طبيعية من HER2، والسرطان هو HER2 سلبي.
3+ يعني أن هناك مستوى أعلى من المعتاد من HER2، والسرطان هو HER2 إيجابية.
إذا كانت النتيجة 2+ ، توصي المبادئ التوجيهية لديك اختبار فيش (انظر أدناه). نتائج هذا الاختبار سوف تساعد على تحديد الناس مع مستوى 2+ الذين سوف تستفيد من العلاج مع تراستوزوماب.

فيش (مضان في الموقع التهجين)

يقيس فيش كمية الجين المسمى الجين HER2 / نيو. هذا الجين هو المسؤول عن الإفراط في إنتاج البروتين HER2 في كل خلية. حوالي 1 في 4 أشخاص (25٪) مع النتيجة 2+ سيكون لها نتيجة إيجابية فيش.
وتكون النتيجة إما:
  • فيش سلبي - هناك مستوى طبيعي من الجين والسرطان هو HER2 سلبي.
  • فيش إيجابي - هناك مستوى أعلى من الجين والسرطان هو HER2 إيجابية.
سيقوم أخصائي سرطان الثدي أو ممرضة رعاية الثدي بمناقشة نتائجك معك.

نظرة عامة على العلاج ل HER2 سرطان الثدي إيجابي العودة إلى أعلى

يتم علاج HER2 سرطان الثدي إيجابي بطريقة مماثلة لسرطان الثدي الأخرى. جراحة لإزالة السرطان هو عادة أول علاج لسرطان الثدي. قد يكون لديك أيضا علاجات أخرى للحد من خطر عودة السرطان. وتشمل هذه العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الهرموني.
وقد وضعت علاجات المخدرات ودعا العلاجات المستهدفة خصيصا لعلاج HER2 سرطان الثدي إيجابي. وتشمل هذه دواء يسمى تراستوزوماب (Herceptin®). إذا كان لديك HER2 سرطان الثدي إيجابي، وسوف تعطى تراستوزوماب وكذلك العلاجات الأخرى للمساعدة في تقليل خطر السرطان يعود.
ينظر المتخصص في الأمور التالية لتحديد العلاجات الأفضل لك:
  • مرحلة السرطان (حجمه وما إذا كان قد انتشر خارج الثدي)
  • درجة السرطان (مدى سرعة نمو الخلايا)
  • سواء كانت الخلايا السرطانية HER2 إيجابية
  • ما إذا كانت الخلايا السرطانية لديها مستقبلات لهرمون الاستروجين (مما يعني أنها سوف تستجيب للعلاج الهرموني).
إذا كان لديك سرطان الثدي إيجابي HER2 الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم (سرطان الثدي الثانوي )، وسوف تعتمد على العلاج الخاص بك ما العلاج الذي كان لديك قبل وكم من الوقت كان هذا.

الجراحة عودة إلى الأعلى

إذا كان لديك عملية جراحية ، فإن نوع الجراحة لديك تعتمد على حجم وموقف السرطان. أنت وطبيبك سوف تقرر أي عملية هو أفضل لحالتك الفردية. بعض الناس لديهم العلاج الكيميائي و تراستوزوماب قبل الجراحة (تسمى العلاج المساعد الجديد). هذا قد تقلص حجم ورم كبير بحيث عندما يكون لديك العملية الخاصة بك، قد تحتاج فقط جزء من الثدي إزالتها بدلا من كل ذلك.

ختان محلية واسعة (جراحة الحفاظ على الثدي)

استئصال المحلية واسعة هو إزالة سرطان الثدي، جنبا إلى جنب مع بعض الأنسجة المحيطة بها. وهذا ما يعرف باسم جراحة الحفاظ على الثدي. فإنه يزيل أقل كمية من أنسجة الثدي، ولكن يترك ندبة صغيرة وأحيانا صغيرة دنت في الثدي. بعد استئصال المحلية واسعة، وسوف يكون عادة العلاج الإشعاعي إلى أنسجة الثدي المتبقية. بالنسبة لمعظم النساء، وظهور ثديها هو جيد بعد هذا النوع من الجراحة.

إزالة الثدي (استئصال الثدي)

وعادة ما يحاول جراح الثدي إزالة جزء من الثدي فقط إن أمكن. ولكن قد يوصي لديك إزالة الثدي كله إذا:
  • الكتلة كبيرة بما يتناسب مع بقية الثدي
  • هناك مناطق السرطان في أجزاء مختلفة من الثدي
  • هناك سرطان الأقنية على نطاق واسع في الموقع ( دسيس ) في الثدي
  • كان لديك العلاج الإشعاعي للصدر قبل علاج سرطان آخر، مثل سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين .

جراحة الغدد الليمفاوية

قد يقوم الجراح بإزالة بعض أو كل الغدد الليمفاوية في الإبط للتحقق منها للخلايا السرطانية. هذا هو لسببين:
  • فإنه يتخلص من أي الغدد الليمفاوية السرطانية (قد تحتاج إلى مزيد من العلاج إذا تم إزالة بعض العقد فقط).
  • أنه يعطي معلومات عن مرحلة من السرطان، مما يساعد عند اتخاذ القرارات حول وجود علاجات أخرى.
هناك أنواع مختلفة من جراحة العقدة الليمفاوية. سوف يشرح طبيبك أي نوع يعتقدونه هو الأنسب لك.

العلاج الكيميائي العودة إلى أعلى

العلاج الكيميائي يستخدم المضادة للسرطان (السامة للخلايا) المخدرات لتدمير الخلايا السرطانية. العلاج الكيميائي يمكن أن تعطى في تركيبة مع تراستوزوماب.
قد يكون لديك العلاج الكيميائي بعد الجراحة للحد من فرص الإصابة بسرطان الثدي يعود. وهذا ما يسمى العلاج الكيميائي المساعد.
بعض النساء لديهم العلاج الكيميائي قبل الجراحة. وهذا ما يسمى العلاج الكيميائي الجديد المساعد. العلاج الكيميائي المعطى قبل الجراحة سوف يقلل من خطر عودة السرطان ويمكن أيضا تقلص السرطان. هذا قد يعني أنك لا تحتاج إلى مثل هذه العملية الكبيرة. على سبيل المثال، قد يقترح الأطباء لديك ختان محلية واسعة بدلا من استئصال الثدي.
هناك مجموعات مختلفة من أدوية العلاج الكيميائي. غالبا ما يتم علاج سرطان الثدي إيجابي HER2 مع أدوية العلاج الكيميائي تسمى أنثراسيلينس و تاكسينس وكذلك بعض الآخرين. سيكون لديك عادة مزيج من اثنين أو أكثر من أدوية العلاج الكيميائي.
عادة لا تعطى أدوية أنثراسيكلين العلاج الكيميائي في نفس الوقت تراستوزوماب لأنها يمكن أن تؤثر على كل من القلب. يمكن لطبيبك أو الممرضة المتخصصة أن تعطيك المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع. سيكون لديك اختبارات للتحقق من قلبك قبل وأثناء العلاج.
الأدوية المستخدمة لعلاج سرطان الثدي تشمل:
أدوية أنثراسيكلين : دوكسوروبيسين و إيبيروبيسين (فارموروبيسين ®).
أدوية تاكسين : باكليتاكسيل (تاكسول ®) و دوسيتاكسيل (تاكسوتير ®)
العلاج الكيميائي يمكن أن يسبب آثارا جانبية، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة ، والشعور بالمرض (الغثيان) والتعب . أخبر طبيبك أو ممرضة متخصصة عن أي آثار جانبية لديك كما أن هناك عادة ما يمكن أن تساعد.

العلاجات المستهدفة العودة إلى أعلى الصفحة

تراستوزوماب (هيرسيبتين ®)

تراستوزوماب هو نوع من المخدرات يسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة . وتسمى أحيانا الأجسام المضادة وحيدة النسيلة علاجات مستهدفة لأنها تعمل عن طريق "استهداف" بروتينات محددة (مستقبلات) على سطح الخلايا. أقفال تراستوزوماب على البروتين HER2. هذا يمنع مستقبلات ويوقف الخلايا من تقسيم وتنمو.
وعادة ما يعطى بعد الجراحة والعلاج الكيميائي لسرطان الثدي الأساسي للحد من خطر عودة السرطان. حتى إذا كان لديك سرطان صغير جدا لم ينتشر إلى الغدد الليمفاوية، قد يوصي الطبيب العلاج مع تراستوزوماب.
قد يكون لديك تراستوزوماب في تركيبة مع دورة من العلاج الكيميائي. إذا كنت تواجه مجموعة من الأدوية التي تشمل أنثراسيكلين، سوف تبدأ عادة تراستزوماب بعد الانتهاء من أنثراسيكلين.
قد يتم إعطاء تراستوزوماب في بعض الأحيان مع العلاج الكيميائي قبل الجراحة ثم يستمر بعد الجراحة.
لأنه يمكن أن تؤثر على طريقة عمل القلب، سيكون لديك اختبارات للتحقق من قلبك قبل وأثناء وبعد العلاج. بعض الناس الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب أو غير المنضبط ارتفاع ضغط الدم قد لا تكون قادرة على الحصول على تراستوزوماب.
هل يمكن أن يكون تراستوزوماب كما بالتنقيط في الوريد (التسريب في الوريد) أو كحقن تحت الجلد (تحت الجلد). وعادة ما يعطى مرة كل ثلاثة أسابيع. إذا كان لديك سرطان الثدي في وقت مبكر، وسوف يكون لديك عادة تراستوزوماب لمدة عام. إذا كان السرطان متقدم أو انتشر في مكان آخر من الجسم، سيكون لديك تراستوزوماب لطالما أنه يسيطر على السرطان. الآثار الجانبية تميل إلى أن تكون خفيفة وتشمل أعراض تشبه الانفلونزا والإسهال والصداع. أخبر طبيبك أو ممرضة متخصصة عن أي آثار جانبية لديك.

لاباتينيب (تيفيرب ®)

لاباتينيب هو العلاج المستهدفة الأخرى المستخدمة لعلاج HER2 سرطان الثدي إيجابي. وهو يعمل عن طريق منع الإشارات في الخلايا السرطانية التي تجعلها تنمو وتقسيم. يؤدي حظر الإشارات إلى وفاة الخلايا.
لاباتينيب هو قرص التي اتخذت مرة واحدة في اليوم. وتعطى مع كابيسيتابين المخدرات الكيميائية (زيلودا ®). وعادة ما تكون الآثار الجانبية خفيفة وتشمل الإسهال والطفح الجلدي والتعب. لاباتينيب هو علاج أحدث لذلك قد لا تكون متاحة على نطاق واسع. قد تعطى لك كجزء من تجربة سريرية. يمكنك أن تسأل طبيبك أو ممرضة رعاية الثدي ما إذا كان لاباتينيب هو مناسب لك.

بيرتوزوماب (بيرجيتا ®)

بيرتوزوماب هو العلاج المستهدفة الأخرى التي أقفال على البروتين HER2. فإنه يقفل على جزء مختلف من البروتين HER2 من تراستوزوماب. وتعطى مع تراستوزوماب ودوسيتاكسول المخدرات العلاج الكيميائي (تاكسوتير ®).
ويعطى بيرتوزوماب بالتنقيط (التسريب) كل ثلاثة أسابيع مع تراستوزوماب واستمرت طالما أن السرطان هو تحت السيطرة. يتم إعطاء دوسيتاكسول عادة لمدة ست جرعات ثم توقفت. الآثار الجانبية لل بيرتوزوماب هي مماثلة ل تراستوزوماب.
قد تعطى هذه الأدوية إذا كنت قد تم تشخيصك للتو بسرطان الثدي الذي انتشر (سرطان الثدي الثانوي) أو كجزء من تجربة سريرية . كما بيرتوزوماب هو أحدث المخدرات، فإنه ليس متوفرا على نطاق واسع على نهس. طبيبك أو ممرضة متخصصة يمكن أن أقول لكم ما إذا بيرتوزوماب قد تكون مناسبة لك.

تراستوزوماب إمتانزين (كادسيلا ®)

تراستوزوماب إمتانزين هو مزيج من اثنين من المخدرات، تراستوزوماب ودواء العلاج الكيميائي.
تراستوزوماب، إمتانزين، الأقفال، عن، حتى، ال التعريف، HER2، بروتينز، عن، ال التعريف، برج السرطان، سيل. هذا يمنع مستقبلات ويوقف الخلايا من تقسيم وتنمو. كما أنها تطلق الدواء الكيميائي مباشرة في الخلية السرطانية بحيث يتلف ويدمر من داخل الخلية.

العلاج الإشعاعي العودة إلى أعلى

العلاج الإشعاعي يعالج السرطان باستخدام أشعة عالية الطاقة لتدمير الخلايا السرطانية. يتم إعطاءها بعد جراحة الحفاظ على الثدي وأحيانا بعد استئصال الثدي للحد من خطر عودة السرطان. ويمكن أيضا أن تستخدم لتخفيف الألم والأعراض الأخرى الناجمة عن السرطان الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل العظام والدماغ.

العلاج الهرموني العودة إلى أعلى الصفحة

العديد من سرطان الثدي لديها مستقبلات هرمونية وتحتاج إلى هرمون الاستروجين في النمو. هذه هي المعروفة باسم مستقبلات هرمون الاستروجين إيجابية (إير إيجابية) سرطان الثدي. العلاج الهرموني كتل الاستروجين من ربط الخلايا السرطانية، أو يقلل من كمية هرمون الاستروجين في الجسم. وغالبا ما يعطى بعد الجراحة للحد من خطر عودة السرطان أو للسيطرة على السرطان إذا انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ( سرطان الثدي الثانوي ).
HER2 سرطان الثدي إيجابية تميل إلى أن يكون مستقبلات هرمون أقل ولكن البعض لا تستجيب للعلاج الهرموني. وتشمل الأدوية الهرمونية تاموكسيفين، أناستروزول (أريميدكس ®)، ليتروزول (فيمارا ®) أو إكسيمستان (أروماسين ®).

التجارب السريرية العودة إلى أعلى الصفحة

يستمر البحث في العلاجات لسرطان الثدي إيجابي HER2، النظر في علاجات جديدة أو توليفات من العلاجات. قد يطلب منك المشاركة في محاكمة. سوف یتحدث إلیك طبیبك أو ممرضة متخصصة عن أي محاکمات حتی تتفھم المحاکمة وما تنطوي علیھ. قد تقرر عدم المشاركة. أو يمكنك اختيار الانسحاب من المحاكمة في أي مرحلة. سوف لا تزال تتلقى أفضل العلاج القياسية المتاحة.

المراجع والشكر العودة إلى الأعلى

وقد تم تجميع هذه الصفحة باستخدام معلومات من عدد من المصادر الموثوقة، بما في ذلك خلاصة الأدوية الإلكترونية (إمك؛ medic.org.uk). إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول المصادر التي نستخدمها، فلا تتردد في الاتصال بنا .
تم مراجعة هذه المعلومات من قبل أخصائي الرعاية الصحية.

مساعدة المعلومات لدينا لتنمو
شكرا لأشخاص مثلك
شكرا لجميع الأشخاص المتضررين من السرطان الذين استعرضوا ما تقرأه وساعدت معلوماتنا في النمو.
هل يمكن أن تساعدنا أيضا عند الانضمام إلى شبكة أصوات السرطان لدينا - معرفة المزيد .
آخر مراجعة للمحتوى: 1 أيلول (سبتمبر) 2015
الاستعراض المقبل المخطط له: 2017

مجموعات وسائل الاعلام الاجتماعية

أسئلة حول السرطان؟

اتصل بخط دعم ماكميلان
للحصول على إجابات أو دعم أو مجرد دردشة، اتصل بخط دعم ماكميلان مجانا * (من الاثنين إلى الجمعة، من 9 صباحا حتى 8 مساء).

اسأل ماكميلان

إذا كان لديك أي أسئلة حول السرطان، تحتاج إلى دعم أو مجرد شخص تريد التحدث معه، نسأل ماكميلان.

No comments:

Post a Comment