الان بشرى سارة لمرضى سرطان الثدي breast cancer her 2+موافقة ادارة الدواء الأمريكية على عقار جديد يمنع عودة المرض مرة آخرى - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Thursday, September 7, 2017

الان بشرى سارة لمرضى سرطان الثدي breast cancer her 2+موافقة ادارة الدواء الأمريكية على عقار جديد يمنع عودة المرض مرة آخرى


تمت الموافقة على نيرلينكس (الاسم الكيميائي: نيراتينيب) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (فدا) في 17 يوليو 2017 لعلاج مرحلة مبكرة، وسرطان الثدي إيجابي HER2 لفترة طويلة بعد الجراحة (الأطباء استدعاء هذا العلاج المساعد الموسعة) في الناس الذين سبق أن عولجوا مع هيرسيبتين (الاسم الكيميائي: تراستوزوماب).نيرلينكس هو الدواء الأول الذي يوافق خصيصا لعلاج موسع المساعد لمرحلة مبكرة، مرض HER2 إيجابي.نيرلينكس هو مثبط عموم هر لا رجعة فيه. نيرلينكس يحارب سرطان الثدي إيجابي HER2 عن طريق منع قدرة الخلايا السرطانية على تلقي إشارات النمو. نيرلينكس هو حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم.





سرطان الثدي إيجابية HER2 جعل الكثير من البروتين HER2. البروتين HER2 يجلس على سطح الخلايا السرطانية ويتلقى إشارات تخبر السرطان أن ينمو وينتشر. حوالي واحد من كل أربعة سرطانات الثدي هو HER2 إيجابية. تميل سرطان الثدي الموجب HER2 إلى أن تكون أكثر عدوانية وأصعب علاج من سرطان الثدي HER2 سلبية.هيرسيبتين يعمل عن طريق ربط لبروتين HER2 وحجبه من تلقي إشارات النمو. يتم اعتماد هيرسيبتين، الذي يعطى عن طريق الوريد، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى:

    
علاج متقدمة المرحلة، HER2 إيجابية سرطان الثدي
    
تعطى للنساء مع المراحل المبكرة من مرض إيجابي HER2 كعلاج مساعد (العلاج بعد العلاج الأولي، مثل الجراحة) إما وحدها أو كجزء من نظام العلاج الكيميائيالجرعة الموصى بها من نيرلينكس هي 240 ملغ (6 أقراص) مرة واحدة يوميا مع الغذاء لمدة 1 سنة.








وتستند موافقة ادارة الاغذية والعقاقير على نتائج دراسة إكست نيت. ووجدت الدراسة أن نيرلينكس تحسين البقاء على قيد الحياة خالية من الأمراض في النساء المشخصات في مرحلة مبكرة، HER2 إيجابية سرطان الثدي عندما تعطى في غضون 2 سنوات بعد الجراحة ونظام العلاج الكيميائي التي شملت هيرسيبتين. وبعد سنتين من المتابعة، كانت معدلات البقاء على قيد الحياة خالية من الأمراض:

    
93.9٪ للنساء تعامل مع نيرلينكس
    
91.6٪ للنساء تعامل مع الدواء الوهمي (حبة وهمية التي تبدو تماما مثل نيرلينكس ولكن لا تحتوي على أي دواء)كان هذا الاختلاف كبيرا إحصائيا، مما يعني أنه من المرجح بسبب العلاج نيرلينكس وليس فقط بسبب الصدفة.البقاء على قيد الحياة خالية من الأمراض هو كم من الوقت تعيش حياة المرأة دون نمو السرطان.الإسهال الحاد بعد فترة وجيزة من بدء نيرلينكس هو تأثير جانبي شائع جدا. في محاكمة إكستنيت، كان حوالي 40٪ من النساء تعامل مع نيرلينكس الإسهال الشديد كآثار جانبية.وتوصي موافقة ادارة الاغذية والعقاقير أن يعطى لوبراميد (الأسماء التجارية تشمل إيموديوم، كاوبكتات 1-D، و بيبتو الإسهال السيطرة) مع نيرلينكس لأول 56 يوما من العلاج وبعد ذلك حسب الحاجة للمساعدة في إدارة الإسهال.الآثار الجانبية الشائعة الأخرى ل نيرلينكس هي القيء والغثيان وآلام البطن والتعب والطفح الجلدي وقروح الفم.في حالات نادرة، قد يسبب نيرلينكس مشاكل خطيرة في الكبد. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من العلامات التالية من مشاكل الكبد:





    اصفرار الجلد أو بياض العينين
    
داكن أو بني
    
شعور متعب جدا
    
فقدان الشهية
    
ألم على الجانب الأيمن العلوي من البطن
    
والنزيف أو كدمات بسهولة أكبر من المعتاد"على الرغم من التقدم في علاج المرحلة المبكرة، HER2 إيجابية سرطان الثدي، لا تزال هناك حاجة لمزيد من التحسينات العلاجية من أجل محاولة للحد من مخاطر تكرار المرض"، وقال الرئيس التنفيذي لشركة بوما التكنولوجيا الحيوية والرئيس آلان H. أويرباخ. "يسرنا أن نكون قادرين على جلب هذا الدواء الجديد إلى المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي. نود أن نعرب عن تقديرنا للمرضى ومقدمي الرعاية والأطباء الذين ساهموا في برنامج تطوير السريري نيراتينيب، وعلى وجه التحديد، محاكمة إكست نيت ".إذا كنت قد تم تشخيصها في مرحلة مبكرة، HER2 إيجابية سرطان الثدي وتم علاجها مع الجراحة ونظام العلاج الكيميائي التي شملت هيرسيبتين، قد ترغب في التحدث إلى طبيبك حول نيرلينكس ويسأل عما إذا كان من المنطقي لوضع فريد من نوعه .

  Nerlynx Approved by FDA to Treat Early-Stage, HER2-Positive Breast Cancer
المصدر

  • Tags: Early-stage: Stage IA, Early-stage: Stage IB, Early-stage: Stage IIA, Early-stage: Stage IIB, Early-stage: Stage IIIA, HER2/neu Positive Cancer, Nerlynx (chemical name: neratinib), 
  • and Planning/Considering Targeted Therapy
  •  

    سرطان الثدي

    نيرلينكس

    عقار

    سرطان

    علاج



No comments:

Post a Comment