تفسير حلم من رات انها ترضع طفل جميل , و رؤية ثدي المرأة للعزباء و للحامل - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Wednesday, December 27, 2017

تفسير حلم من رات انها ترضع طفل جميل , و رؤية ثدي المرأة للعزباء و للحامل

الرضاعة فطرة من سنن الحياة ولقد وردت فى القرآن فى مواضع كثيرة، و(..وفصاله في عامين..) وآية (..وحمله وفصاله ثلاثون شهرا..)، وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (

 إرضاع الطفل هو من أساسيات الحياة التي يعيش بها الأطفال الرضع منذ بداية ميلادهم، وهي العادة التي تم خلق فطرة الإنسان بها وكافة الحيوانات الثديية، والرضاعة تخص الأنثى دائما لصغارها أو صغار آخرين من نفس نوع صنفها، والأحلام التي تراود الأشخاص والتي تكون للمرأة أو الرجل عندما يرى أن له ثدي يرضع طفل ذكر أو طفلة أنثى، وكذلك الأمر عند رؤية المرأة سواء المتزوجة أو الحامل وحتى البنت العزباء أنها ترضع طفل تحمله أو حجرها وهو يرضع من ثدييها، وسنفسر كل حالة للرضاعة بحسب ما أوردها علماء تفسير الأحلام المختلفين عبر شرح مبسط لفهم الدلالة.

فسير حلم إرضاع الأطفال للبنت العزباء

بالنسبة للبنت العزباء فإن إرضاع الطفل هو نعمة وخير كبير وصدق وسعادة كبيرة ستناله، ويفسره ابن سيرين والبعض بأنه للعازبة زواج قريب أو نيلها لمطلب وأمنية تسعى لتحقيقه وتتمنا حدوثه في حياتها غير الزواج، أو سترزق بعد زواجها طفلا يكون له شأن عظيم من زوج صالح.
ويقول كثير من المفسرين بأنها ثقة تنالها من الأهل والذين من حولها، وللبنت الملتزمة في دينها هو صلاح للنفس والخلق والدين وسعادة ستنالها في حياتها، ويقول البعض بأنه للعزباء قد يكون مصيبة في حال طفح الحليب أو بكاء الطفل كثيرا أو عدم رضاعته بشكل جيد، أو حتى ترضعه دون رغبة منها في المنام.

رؤية إرضاع الأطفال للمتزوجة

وأما المرأة المتزوجة فإن رأت كأنها ترضع طفلا صغيرا ولد أو بنت بحب وحنان وفرحة به فإنها سوف ترزق بحمل في بطنها وتنجب طفلا بنفس جنس وشكل الذي رأته في حلمها، وقد يكون خبر سار يصلها في وقت قريب أو شفاء لها إن كانت تعاني من مرض عابر.
رؤية ارضاع الطفل الولد أو البنت في حلم المنام
أما رؤية ثدييها يمتلئان بالحليب أو اللبن كثيرا وكبر حجمهما سواء المرأة المتزوجة أو الحامل أو البنت العزباء أو حتى الرجل فإن ذلك خير وسعادة قادمة في وقت صعب، وإن أرضعت بعد رؤية الحليب الكثير بها فإنها ستنال شرا وحزنا أو مرضا يصيبها.

دلالة ترضيع طفل أو طفلة للحامل

وعند الحامل في حال رؤيتها كأنها ترضع ابنها لذي لا يزال في بطنها كأنها أنجبته فيدل ذلك على قرب موعد ميلادها إن كانت في الشهر الأخير أو السابع، وإن كانت في الشهور الثلاث الأولى فذلك يفسر بأن ما في رحمها من جنين سيكون سبب في الرزق لها أو سيكون له شأن عظيم في كبره.
أما إذا أرضعت الحامل شخصا كبيرا أو صغيرا جاوز سن الفطام تعرفه فإنه مصيبة أو مرض للصغير ويكون للكبير سجن أو هم وحزن وفقر وضيق في حياته، وإن رأت أن ثدييها بهما الكثير من الحليب وأصبح حجمهما كبيرا فإنها تدل على السعادة والرضا وراحلة البال، وإن أرضعت أحدا من ثدييها الكبيرة فإنها مصيبة أو مرض لها أو شر يواجهها.

تأويل رجل له ثدي أو يرضع طفل

ويفسر ابن سيرين ومفسرين آخرين قالوا بأن الرجل إن رأى وكأن له ثدي ويقوم برضاعة طفل فإن ذلك يدل على الفرج والسعادة أو الغنى والمال، وللمريض من الرجال والنساء ذلك هو شفاء وعافية، وقد يدل على توبة من عمل معصية قام بها أو خلاص للمكروب من الغم والهم والحزن.
وتأويل إرضاع الشخص الكبير في المنام يكون دائما به الحزن والمصائب والهموم، أو الخسارة، والله أعلم بكل حدث.
المصدر مجلة الشامل

1 comment:

  1. حققنا في دار رعاية المسنين الاهتمام والخدمة الانسب لراحة كبار السن و ايضا نعمل في دار مسنين بمصر الجديدة علي توفير افضل خدمة عن طريق جليسة مسنين بالاضافة الي ان دار مسنين بمدينة نصر اعتمدت علي توفير الخدمة التي تجعل كبير السن و ما يحصل عليه في دار مسنين بالمعادي سبب في ان تجد ما الرعاية الانسب

    ReplyDelete