روائع انفراج الشدائد - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Thursday, March 16, 2017

روائع انفراج الشدائد


يذكر الحازمي في كتاب الفرج بعد الشدة: فصص رائغة ولكننا سوف تعرفكم بالشيخ الحازمى اولا، هو الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبد الله بن موسى بن محمد الحازمي من أسرة الحوازمة الهاشمية الحسنية، ولد عام 1384هـ-1964م، درس في كلية أصول الدين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية(قسم السنة وعلومها)ودرس فيها على علماء وجهابذة ومتخصصون في علم الحديث.

قصة رائعة - الفرج بعد الشدة يذكر الحازمي في كتاب الفرج بعد الشدة: أن سلطان صقلية أرق ذات ليلة ومُنع النوم ، فأرسل إلى قائد البحر وقال له : انفذ الآن مركباً إلى إفريقيا يأتوني بأخبارها ، فعمد القائد إلى مُقدم مركب وأرسله فلما أصبحوا إذ بالمركب في موضعه كأنه لم يبرح ، فقال الملك لقائد البحر : أليس قد فعلت ما أمرتك به ؟ قال : نعم وأنفذت المركب فرجع بعد ساعة ، وسيجيئــك مقدم المركب. فأمر بإحضاره فجاء ومعه رجل فقال له الملك: ما منعك أن تذهب حيث أمرت؟ قال: ذهبت بالمركب، فينما أنا في جوف الليل، والرجال يجدفون إذا بصوت يقول ( يا الله ، يا غياث المستغيــثــيـن ) يكررها مراراً، فلما استقر صوته في أسماعنا ناديناه مراراً [ لبيـــك لبيـــك ] وهو ينادي ( يا الله ، يا غياث المستغيــثــيـن )، فجدفــنا بالمركب نحو الصوت فلقيــنا هذا الرجل غريــقاً في آخر رمـق من الحيــاة، فطلعنــا به المركب فسألناه عن حاله، فقال: ( كنا مقلعين من أفريقيا فغرقت سفينتــنا منذ أيام وأشرفت على الموت، وما زلت أصيـــح حتى أتاني الغوث من ناحيتكم ). فسبحان من أسهر سلطاناً ، وأرّقـــه في قصــره لغريـــق في البحر حتى استخرجــه من ظلمات ثلاث: ظلمة الليـــل ، وظلمة البحـــر ، وظلمة الوحــدة . فسبحــــــانه لا إلـــــه إلا غيره ولا معبــــود ســــــواه. منقول من كتاب/ المنهاج الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى

  قيل أن أحد السلف كانت حياته سعيدة ونفسه مطمئنة .. لا يشكو الهم ولا تؤلمه المصائب!! وحين سألوه عن ذلك؟ كان جوابه .. اني تأملت أربع آيات من القرآن فعلمت أنه ليس للحزن مكان ولا شكوى من الحرمان 1- قال تعالى : ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها ) 2- قال تعالى : ( وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو ) 3- قال تعالى: ( وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها ) 4- قال تعالى : ( إن مع العسر يسرا )