فوائد شحرة المورينجا و طرق زراعة المورينجا - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Thursday, March 30, 2017

فوائد شحرة المورينجا و طرق زراعة المورينجا

طرق الزراعة : تنقسم طرق زراعة شجرة المورينجا الى اكثر من طريقة فهناك طريقة الزرعة بالعقل، وهى احضار اى فرع اخضر وبه عقلة ويغرس فى الارض ختى يثمر العقل وتنبت الشجرة، والطريقة الثانية وهى زراعة البذور، وهى غمس البذور فى التربة بطول عقلة الاصيع وجعل التربة مرويه حتى تنبت البذور ةتبدء الشحيرة فى الظهور، والطريقة الثالثة، وهى شراء شتلات جاهزة من اقرب مشتل ويتم زراعتها بسهولة، واليكم النفاصيل كاملة فى هذا المقال، وادعو الله تعالى ان تستفيدوا منه وينفعكم وينعنى معكم.

فوائد شحرة المورينجا بالتفصيل اضغط هنا

1. عن طريق البذور
تزرع في التربة على عمق 2 سم على أن تظل الأراضي رطبة بعد الزراعة ، حيث تظهر النباتات بعد 3 - 4 أيام في الأراضي الخصبة ، وبعد 2 - 3 أسابيع في الأراضي الرملية الجافة . وتنمو الشتلات بسرعة لتصل إلى 3 - 5 أمتار في الطول في موسم النمو . وعادة تزال القمة النامية على ارتفاع 1 - 1,5 متر من سطح التربة ؛ لتشجيع التفرع الجانبي على مستوى منخفض من الساق عند إنتاج سور من النباتات الحية ، خاصة إذا كانت الزراعة كثيفة. 





2. خضريا (بالعقل )
حيث يتم أخذ عقل بطول 1 - 2 م من الأفرع في الفترة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس ، وتزرع في التربة على عمق 2 /1 : 3/1 طول العقلة لضمان التحذير ، والعقل التي يتم تخديرها في شهر يونيو تعطى محصولها في شهر أبريل التالي ، ويعاب على الأشجار الناتجة من العقل قصر جذورها وعدم اكتمال نموها ، لذلك تصاب بكثرة بالجفاف - مقارنة بالأشجار الناتجة من البذور. 

 

التربة المناسبة :
تفضل أشجار المورنجا الأراضي جيدة الصرف ولديها القدرة علي تحمل الجفاف لدرجة عالية وعموما تنجح في الأراضي الطميية و أفضل نمو للأشجار بالأراضي الرملية الجافة نظرا لأنها مقاومة للجفاف.


المناخ المناسب :
لا تتحمل أشجار المورنجا البرد والجليد الذي يؤدي إلي موتها حتي مستوي سطح الأرض وهي المنطقة التي يبدأ منها خروج الخلفات الجديدة ثانية بعد زوال المؤثر السيئ وتزهر وتثمر بغزارة وبصفة متواصلة بمواقع الانتشار بالأقاليم الاستوائية وشبة الاستوائية و المعتدلة .


التسميد :
تنمو المورنجا جيداً فى أغلب أنواع الأراضى بدون إضافة أسمدة. بمجرد تأسيس المجموع الجذرى للشجرة ،تقوم الجذور العميقة بإمتصاص العناصر الغذائية فى التربة. و لتحقيق نمو و إنتاجية أمثل يمكن إضافة كمبوست أو سماد تام التحلل بمعدل 5 كج/ للشجرة + أوراق شجر + رماد .




فوائد المورينجا الشجرة المعجزة لعلاج 300 مرض سبحان الله تعرف عليها وعلى كيفية استعمالها