دعاء نزول المطر مكتوب ادعية عند نزول المطر والرعد والبرق مكتوبة بالكامل - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Thursday, February 16, 2017

دعاء نزول المطر مكتوب ادعية عند نزول المطر والرعد والبرق مكتوبة بالكامل


دعاء نزول المطر مكتوب ادعية عند نزول المطر والرعد والبرق مكتوبة بالكامل، فمع زخات المطر يلجأ العباد الى الله بالدعاء راجين الخير من هذا المطر وهي ساعة يستجاب فيها الدعاء ، وعبر موقعنا ننشر لكم دعاء نزل المطر , دعاء عقب انهاء نزل المطر من السنة والقرآن، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” أثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر”، رواه الحاكم وحسنه الألباني”، فالدعاء عند نزول المطر مستجاب، فيجب على الجميع التمسك بسنة النبي المختار وترديد عاء نزول المطر كما ورد عنة وهو مكتوب بالكامل في كتب السنة , صور دعاء نزول المطر.
دعاء نزول المطر

فمع تساقط الامطار على اغلب المحافظات بيدا البحث عن صور دعاء نزول المطر و دعاء نزول المطر موضوع كامل ، دعاء نزول المطر والرعد والبرق والرياح والمطر وما بعد المطر أنا و أنت نعلم أن ثلثي سطح الأرض تغطيها المياه وجسم الإنسان يتألف من 75 في المئة من الماء، فإنه من الواضح أن الماء هو أحد العناصر المسؤولة عن الحياة , دعاء نزول المطر (عند نزول المطر يقول) ” اللهم صيباً نافعاً ” (وبعد نزوله) ” مُطرنا بفضل الله ورحمته ” (وعند شدة الأمطار والخوف منها) اللهم حوالينا ولا علينا، واليكم دعاء نزول المطر ماذا نقول عندما ينزل المطر الادعية و الاذكار من القران و السنة الادعية المستجابة دعاء المطر .

دعاء نزول المطر و ماذا نقول عندما ينزل المطر

وعن دعاء نزول المطر و هل يستحب الدعاء عند نزول المطر ؟ وماذا يقال عند نزوله وعند سماع البرق والرعد ، وما هو الدعاء عند نزول المطر ورؤية البرق والرعد الثاني ما هو الحديث الدال على أن في وقت نزول المطر الدعاء مستجاب ، يعد نزول المطر فى بلادنا أحد بشائر الخير التى يستقبلها الجميع بفرحة كبيرة ، وقد علمنا رسولنا الكريم الدعاء فى حالة نزول المطر بالإضافة إلى الادعية المستجابة لكثرة الرزق، و دعاء المطر نعمة من عند الله سبحانة وتعالى فهو يروى الزرع والحيوان والارض لتخرج بها ابار للزرع وخلافه ويكون غوثها الوحيد هو المطر ، ومن المعروف ان وقت نزل المطر من الدعاء فلا تضيعه فهو مستجاب ، وأذكار المسلم دعاء نزول المطر عند نزول المطر نتسائل جميعنا ماذا ندعي وكيف ندعي وخصوصا عندما نعلم ان الدعوة عند نزول المطر

ماذا نقول عند نزول المطر وإذا نزل المطر بكثرة ؟!

  • عن عائشة قالت: {كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى المطر قال: اللهم صيباً نافعاً} – رواه أحمد والبخاري والنسائي.
  • وعن أنس قال: {أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر، قال: فحسر ثوبه حتى أصابه من المطر، فقلنا: لم صنعت هذا؟ قال: لأنه حديث عهد بربه} – رواه أحمد ومسلم وأبو داود.
قوله: (صيباً) بالنصب بفعل مقدر: أي اجعله صيباً ونافعاً صفة للصيب ليخرج الضار منه، والصيب: المطر، قاله ابن عباس وإليه ذهب الجمهور وقال بعضهم: الصيب: السحاب، ولعله أطلق ذلك مجازاً، وهو من صاب المطر يصوب إذا نزل فأصاب الأرض والحديث فيه استحباب الدعاء عند نزول المطر، وقد أخرج مسلم من حديث عائشة قالت: {كان إذا كان يوم ريح عرف ذلك في وجهه فيقول إذا رأى المطر: رحمة} وأخرجه أبو داود والنسائي عنها بلفظ: {كان إذا رأى ناشئا من أفق السماء ترك العمل، فإن كشف حمد الله فإن مطر قال: اللهم صيبا نافعاً} قوله: (حسر) أي كشف بعض ثوبه قوله: (لأنه حديث عهد بربه) قال العلماء: أي بتكوين ربه إياه.
قال النووي: ومعناه أن المطر رحمة، وهو قريب العهد بخلق الله تعالى لها فيتبرك بها وفي الحديث دليل أنه يستحب عند أول المطر أن يكشف بدنه ليناله المطر لذلك.
ادعية نزول المطر المستجابة

    اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا.
    اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .. اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار .
    اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.
    اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك .
    سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .
    اللهم انت الله لا إله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين .

هل دعاء نزول المطر مستجاب؟ هل هذا حديث ضعيف!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فاللفظ الذي ذكرت لم نقف على كونه حديثاً لكن جاء في حديث حسنه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة: اطلبوا إجابة الدعاء عند التقاء الجيوش وإقامة الصلاة ونزول المطر. وفي رواية أخرى حسنها الشيخ الألباني في صحيح الجامع الصغير: ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر.
وقال المناوي في فيض القدير: (ثنتان ما) في رواية لا (تردان الدعاء عند النداء) يعني الأذان للصلاة (وتحت المطر) أي دعاء من هو تحت المطر لا يرد أو قلما يرد فإنه وقت نزول الرحمة لاسيما أول قطر السنة والكلام في دعاء متوفر الشروط والأركان والآداب.
والله أعلم.
دعاء هبوب الرياح

    اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به.


الدعاء بعد نزول المطر

    مُطرنا بفضل الله ورحمته.

دعاء شدة المطر والخوف

    اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.
    حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر .

دعاء الرعد

يقال أنه فى حالة سماع الإنسان لصوت الرعد يتوجب عليه ترك الحديث والترديد “سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ.” ثم يقول بعد الإنتهاء من هذا الذكر “إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد، وروي عن عبدالله بن الزبير كان ‏ ‏إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث وقال “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد .كح


دعاء نزول المطر