صور دعاء نزول المطر مكتوب ادعية عند نزول المطر - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Thursday, February 16, 2017

صور دعاء نزول المطر مكتوب ادعية عند نزول المطر


المطر نعمة ومنة الله علينا، نزوله يعني الحياة وسقاية للإنسان والحيوان والأرض، وانقطاعه يعني قحط ، وهلاك لجميع الكائنات الحية، ينتظره الناس ويستشعرون خيرا بنزوله ويدعون الله أن يمن عليهم بنزوله، وإذا تأخر نزوله تراه يتوسلون الله أن يعجل بنزوله لتروى الأرض، والبشر، والحيوان، وهناك الكثير من الأدعية التي تدعى عند نزول المطر ، بعد نزول المطر ، عند نزول الأمطار الشديدة ، و عند سماع أصوات الرعد.



السنن الفعلية التي يستحب فعلها أثناء نزول المطر أن تقف تحت المطر وتحسر عن شيء من ملابسك ليصيب المطر جسدك رجاء البركة ، لحديث أنس رضي الله تعالى عنه قال : " أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه من المطر ، فقلنا : يا رسول الله لم صنعت هذا ؟ قال : لأنه حديث عهد بربه تعالى " . رواه مسلم يستحب إذا سال الوادي أن يتوضأ منه ويغتسل . قال النووي: " يستحب إذا سال الوادي أن يغتسل فيه ويتوضأ منه لما رُوي أنه جرى الوادي فقال النبي صلى الله عليه وسلم : "اخرجوا بنا إلى هذا الذي سماه الله طهوراً حتى نتوضأ منه ونحمد الله عليه". أن تدعو الله تعالى وتسأله من خيري الدنيا والآخرة ، ففي الحديث " اثنتان ما تردان : الدعاء عند النداء ، وتحت المطر" .صحيح الجامع


  وجعلنا من الماء كل شئى حى،يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز " أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فتقناهما ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ" [الانبياء- ايه 30 ]، الماء هو المشارك الرئيس في جميع وظائف الجسم: الهضم والتنفس، والمحافظة على درجة الحرارة التوازن, والمياه الملوثة تحمل معها مئات من السموم والشوائب التي تدخل الجسم و قد أكد العلماء أن الجسم بحاجة ليوم كامل كي يتم استبدال الماء حتى تعمل أجهزة الجسم بكفاءة عالية.