فوائد البقدونس رائعة 10عن فوائد المقدونس لاتفوتك - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Saturday, February 25, 2017

فوائد البقدونس رائعة 10عن فوائد المقدونس لاتفوتك


هو من النباتات المتوافرة في السوق بأثمان زهيدة ، وفى متناول الجميع ، ومع ذلك فهو في المنزل صيدلية شبه متكاملة ، حتى سمى بحق ( ملك الخضروات ) يحتوي البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بل و بنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن .
 يعد البقدونس ذائع الصيت حول العالم، لا يخلو منها أي مطبخ، خصوصاً في عالمنا العربي، حيث إنه يُكسب الأطباق طعماً شهياً ونكهة جذابة، لكن هل تعلم أن البقدونس يشكل كنزاً صحياً؟ فهو يحتوي على خواص علاجية لعدة أمراض، مثل أمراض القلب والكليتين، والجهاز الهضمي وأمراض النساء، إضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.


أما عن العصير المستخلص من البقدونس فحدث ولا حرج، فهو يعد من المشروبات التي تنقي الجسم من السموم، إضافة إلى خصائصه العلاجية العديدة،فقد حان الوقت لمعرفة أهمية عصير البقدونس وفوائده الذهبية للصحة، البقدونس يمثل مصنع للعديد من الفوائد الصحية والجمال، وهو عشبة ورقية متوفرة بسهولة على مدار السنة في جميع المناطق تقريبا، كما أن له العديد من الخصائص الطبية لذلك يمكن استخدامه مباشرة كدواء أيضا.

1. الجهاز الهضمى:
البقدونس فاتح للشهية ،
ويساعد على هضم الطعام ،
كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة ..2. يفيد في علاج الكبد والمرارة

3. الجلد:
مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته ،
كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ، ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهنى ، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ،،
أيضا يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ،،
ثم إنه مخفف للحرارة ، ومعرق .
وصفة بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي :
فقط قومي بغلي ربع كوب من هذه البذور مع لتر ماء لمدة 15 دقيقة ثم صفيه و استخدميه كدش مهبلى فاتر من مرة الى مرتين فى اليوم ، و استمري في استخدامه حتى الشفاء التام.

4. الجهاز العضلى :
يقوى البقدونس عضلات الجسم ،
كما أنه يجدد الخلايا 5 الجهاز العصبى :
البقدونس يقوى الجهاز العصبى ، فضلا عن أنه يقوى الذاكرة ، ويقاوم النسيان .

6. الجهاز البولى:
البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ،
كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ،

( مغلى بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول ) .
7.الريجيــم:
عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان يساعد على فقدان الوزن.. عصير البقدونس المضاف إليه قطرات الليمون يساعد في فقدان الوزن الزائد. فنظراً لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة للجسم، فإن عصير البقدونس يساعد في حرق الدهون، فالمواظبة على شرب عصير البقدونس المضاف إليه الليمون لمدة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع تعطي نتائج مذهلة في خفض الوزن.
8.الدورة الدموية والقلب:يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ،كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ،ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ،وينظم الدورة الدموية في الجسم ،إلى جانب أنه نافع للقلب.

9. الجهاز التنفسى:
البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ،،
وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية ،
وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد ، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى .

10. الجهاز التناسلى :
 وصفة بذور البقدونس لعلاج السيلان المهبلي : 
فقط قومي بغلي ربع كوب من هذه البذور مع لتر ماء لمدة 15 دقيقة ثم صفيه و استخدميه كدش مهبلى فاتر من مرة الى مرتين فى اليوم ، و استمري في استخدامهلمدة اسبوع، البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .. يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسى: ويعتبرأيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية .. البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم:. الجهاز المناعى : البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض ... الغدة الدرقية : مغلى البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية ، وذلك بأن يغلى بالليل ، ثم يشرب منه نصف لتر قبل النوم ، ونصف لتر على الريق ، لمدة 3 أيام .. ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم.
البقدونس وفوائده لعلاج جميع الأمراض
10عن فوائد المقدونس لاتفوتك