وصفة طبيعية للتخسيس ومن مطبخك لاتبخلى على نفسك بها - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Friday, January 6, 2017

وصفة طبيعية للتخسيس ومن مطبخك لاتبخلى على نفسك بها




الوزن المثالى هو مرمى الكثير من الرجال والنساءن ولقد من الله علينا بنعمه الكثيرة وخاصة نعمة العقل التى تعطى اشارة الى المعدة بالشبع، ولكن هناك عادات خاطئة تدمر هذه الخاصية، ربما منذ الطفولة والام تهتم بولها ليكون ثمين ومكلبز وخدوده مدورة ومكورة دى احدى علامات الصحة،ولذا تعكف على حشو الطفل بالطعام، وعندما يكبر قليلا ايضا تمارس الضغوط عليه حتى تتسع المعدة، ويصبح ملئه عبئى على باقى اعضاء الجسم، هذا سبب ولكن هناك اسباب اخرى تكون فى جين الامتصاص حيث يمثل  بعض الذين يشكون من السمنة، تكون خاصية الامتصاص وخاصة الدهون عالية فالجسم يستطيع امتصاص الدهون بشكل سريع وهذا يظهر فى نمو الكرش والدهون حول الرقبة والارداف، وتعطى شكل غير متناسق للجسم، لذا سوف نقدم لك مجموعة منوعة من الوصفات المنزلية اختار منها مايناسبك وممكن لك التنقل بين الحين والاخر بينهم حتى لاتصاب بالملل، ولكن مع الاخذ فى الاعتبار الاعتدال فى تناول الطعام الاكثار من تناول الخضروات الورقية الخضراء والفاكهة.


1. عصير الليمون والعسل في الماء :

يمكن لهذا المشروب ان يزيد من معدل الاحتراق , وهو مشروب بسيط جدا مجرد عصير الليمون والعسل الممزوج في كوب من الماء . هذا العلاج يعمل حقا ويعطي نتائج سريعة ، سوف تحتاج إلى:  كوب من الماء،  ملعقتين من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من العسل النحل  ويفضل من الانواع الجيدة وخاصة لمرضى السكر.
طريقة التحضير : يضاف عصير الليمون والعسل إلى الماء , يخلط جيدا , يشرب في الصباح الباكر على الريق , يتم تكراره يوميا، يمكن تحضير هذا المزيج من الليمون و العسل في الليل قبل الذهاب إلى النوم، قد تفقد ما يصل الى 4 كيلو جرام من وزنك في خلال اسبوعين مع هذا العلاج .

                                                      الطريقة الثانية

 اضافة الفلفل الأسود مع عصير الليمون : يعتبر عصير الليمون مع العسل مشروب رائع كعلاج للسمنة ، قد يشمل أيضا اضافة مسحوق الفلفل الأسود  لزيادة عملية الايض في الجسم وهى وصفة ليست بصعبة فقط سوف تحتاج إلى:
 كوب من الماء الفاتر،4 ملاعق من عصير الليمون  الطازج،معلقة صغيرة من الفلفل الحار،4اكواب ماء، ملعقة من العسل وممكن يستبدال بشراب القيقب أو ما يسمّى "الأسفندان" حيث أنّه يستخدم كبديل للسكر
طريقة التحضير : عصر الليمون ثم غليه ثم إضافة حفنة من الفلفل الحار وملعقة كبيرة من شراب "الأسفندان" ثم، أضيفي اربع أكواب من الماء واتركيه، هذا المشروب هو ما ستأخذينه طوال النهار، فهو مفيد لك ويساعد على إنقاص الوزن، يفضل الالتزام بهذا المشروب اتباعه لمدة عشرة أيام، ويجب شرب ثلاثة أكواب يومياً من هذا العلاج، على الإفطار وقبل الغذاء وقبل العشاء.

                                      

                                               الطريقة الثاالثة
شاى الاعشاب وهو مكون من اعشاب ملطفة للمعدة ومهئى للجهاز الهضمى وتناول هذا الشاى بكميات قليلة يفضلة كاسة صغيرة  ويجب تناوله على مدار اليوم  كل ماسوف نحتاج اليه الاتى:
½ ملعقة صغيرة من بذور الكمون
½ ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة
½ ملعقة صغيرة من بذور الشمر
4 اكواب من الماء،وعاء حفظ الماء ساخن.
طريقة التحضير :
في الصباح، تغلي 4 أكواب من الماء، إضافة الكمون والكزبرة وبذور الشمر على الماء المغلي, نتركه يغلي لمدة ثلاث دقائق، ثم يصفى الشاي ويخزن في وعاء حفظ الماء ساخن، يفضل تناوله  ساخنا أو دافئا ليعطي نتائج جيدة، في البداية سوف ياخذ منك بعض الوقت لضبط ذوقك لهذا الشاي الغير محلى، ويمكنك التغلب على هذا، عن طريق إضافة ¼ ملعقة صغيرة من كل البذور لديك الى 4 أكواب من الماء ثم بعد حوالي أسبوعين من استخدام الشاي يمكن زيادة الكمية تدريجيا لتصبح نصف ملعقة صغيرة .


                                           الطريقة الرابعة
شاي الليمون والنعناع والجريب فروت
طريقة اعداد هذا المشروبليست صعبة ولكنه حقا فعّالفة عميلة الايض وحرق الدهون، ويمكنك تناوله مرتين صباحا ومساء،اعصر نصف ليمونة وحبة جريب فروت، ثم إخلطهما وعاء استنلستيل مع كوب من الماء الساخن. يمكنك اضافة شريحة من الليمون وبعض من أوراق النعناع واغلىهم المزيجلمدة دقيقة على نار هادئة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل او البديل له.



5.  اوراق الكرنب "الملفوف"

الملفوف الأخضر الورقي هو مصدر جيد من فيتامين C ، والألياف والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى . هذه الخضار الغنية بالألياف لديها أقل عدد من السعرات الحرارية والدهون بالمقارنة مع أي خضار أخر . عند اضافة الملفوف في نظامك الغذائي اليومي ، ليس فقط يتم الاستفادة من جميع مكوناته المفيدة ولكن أيضا وقف السكر والكربوهيدرات التي تستهلكها في تحويلها إلى دهون . يتم ذلك بسبب وجود حمض الطرطريك في الملفوف ، فإنه لا يسمح للسكر والكربوهيدرات في الجسم بأن يأخذ شكل دهون مما يقلل من السمنة. إما طهيها ، او اضافتها الى السلطة وهي طازجة حيث يشمل اضافة الملفوف في واحدة على الأقل من وجبات الطعام اليومية .



6. الزنجبيل لانقاص الوزن :

توجد  الكثير من الابحاث العالمية والتى تؤكد على ان احدى فوائد الزنجبيل  انه يقوى الشعور بالشبع بعد تناول الطعام، لذا فهو يساعد على فقدالوزن عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء بعد وجبة الطعام، علاوة على خاصيتة الشهير بها وهى حرق الدهون الضارة، طريقة استخدام الزنجبيل لحرق الدهون، يمكن أن يستخدم الزنجبيل بطريقتين : الطريقة الاولى وهو استخدامه طازجا عن طريق، مضغ قطعة (فى حجم الاصبع ) من الزنجبيل الطازج يوميا قبل الوجبات، وهو طعمه ليس بالسئى، أو شرب شاي الزنجبيل، ويفضل ذلك يوميا بعد الوجبات، لعمل شاي الزنجبيللن نحتاج الكثيرفقط

½ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل  (يمكنك أيضا استخدام  قطعة من جذر الزنجبيل الطازج مبشورة )، كوب من الماء، ملعقة من العسل (اختياري) طريقة التحضير : نغلي الماء, إضافة مسحوق الزنجبيل إليه، ثم يترك يغلي لمدة حوالي 5 دقائق, مع اضافة العسل، ويفضل شربه ساخنا، وممكن اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق لتعطى مفعولا اسرع.