معجزات الرسول صلى الله علية وسلم معجزة انشقاق القمر ووكالات الفضاء تؤكد ذالك - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Wednesday, January 4, 2017

معجزات الرسول صلى الله علية وسلم معجزة انشقاق القمر ووكالات الفضاء تؤكد ذالك



 عكف كفار مكة على تكذيب رسولنا الكريم وماطلوا فى كل الايات والمعجزات التى حدثت اثناء بداعية دعوة الرسول الكريم محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم، وحينما احتدم الجدل طالبوه بمعجزة كونية لايستطيع احد فعلها، واجتمع الكفار علة هذا الطلب، فما كان محمد صل الله عليه وسلم سوى ان لجاء الى ربه العزيز الجليل ليرى الكفار عجائب قدرة الله تعالى.

معجزة انشقاق القمر هي معجزة من المعجزات النبوية لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أراد الله من خلال هذه المعجزة أن يثبت للكفار أن محمداً صلى الله عليه وسلم، رسول من عنده، مع العلم بأن المعجزة شيء خارق للعادة وفوق قدرة البشر، ولا تحدث إلاّ لنبي من الأنبياء، فمعجزة انشقاق القمر إلى نصفين من المعجزات التي أيَّد الله بها نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم، حتى رأى بعض الصحابة جبل حراء بينهما، وكان وقوع هذه المعجزة قبل الهجرة النبوية عندما طلب منه كفار مكة آية تدل على صدق دعوته، ففي الحديث:( أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم القمر شقين حتى رأوا حراء بينهما) متفق عليه، وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ( انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرقتين، فرقة فوق الجبل وفرقة دونه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اشهدوا ) متفق عليه. وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: لقد رأيت جبل حراء من بين فلقتي القمر.

وهناك الكثير من الدلائل على انشقاق القمر،حيث توجد العديد من الاآيات القرآنية والاأحاديث  النبوية الشريفة  الصحيحة والتى اكد علماء الاحاديث على انها صحيحة لامحالة،أكدت جميعها على معجزة انشقاق القمر نذكر وسوف نذكر البعض منها: •
قوله تعالى:(اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ* وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ* وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرّ) [القمر:1-3] .
 وفي الصحيح عن أنس بن مالك أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُريهم آية، فأراهم القمر شِقَّيْن حتى رأوْا غار حراء بينهما.  وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شقين فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " اشهدوا"، وعن ابن عباس قال: كسف القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا: سحر القمر. فنزل قوله تعالى: ﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ* وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ سِحْرٌ مُّسْتَمِرّ﴾[القمر:1 ـ2]. ولقد كان مسعود يردِّد قوله: لقد انشق القمر.
انشقاق القمر من علامات الساعة: هذه المعجزة هي إحدى علامات الساعة، ففي الحديث الصحيح ( خمس قد مضين الدخان والقمر والروم والبطشة واللزام ) متفق عليه. واللزام: القحط، وقيل التصاق القتلى بعضهم ببعض يوم بدر، والبطشة : القتل الذي وقع يوم بدر.

وياتى الزمان الذى يصل فيه الانسان بعلم الله وقدرته الى سطح القمر، ليشاهدوا معجزة انشاق القمر بانفسهم دون تزييف او تدليس،حيث  العلم الحديث والغرب يكتشفون معجزة انشقاق القمر: اكتشف الغرب مؤخراً هذه المعجزة العلمية التي سبق ذكرها بالقرآن منذ سنون عدة، حيث أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة صدق معجزة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بِشأن انشقاق القمر في بداية بعثه نبياً للأمة، وتم إثبات ذلك من خلال الصورة التي التقطتها مركبة الفضاء الأمريكية ونشرت خلال الفترة الماضية في مختلف أنحاء العالم.
صوة تظهر آثار انشقاق القمر
جانب من الصدع الذي يبلغ طوله 300كم
تدفق الحمم البركانية من بعض الشقوق
صوة تظهر آثار انشقاق القمر
وجاء في تقرير جرى توزيعه على المؤسسات العلمية في مختلف أنحاء العالم أن الصورة التي تظهر حدوث انشقاق على سطح القمر تؤكد أن القمر انشق إلى نصفين خلال عمره الجيولوجي مع بداية ظهور الدعوة الإسلامية، وأكد التقرير أن العلماء لم يتمكنوا من إعطاء تفسير علمي لظاهرة انشقاق القمر حيث لم يحدث أي انشطار لأي جرم من الأجرام السماوية من قبل مثلما حدث للقمر. يذكر أن معجزة انشقاق القمر حدثت في أول عهد النبي الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم حين طلبت منه قريش انشقاق القمر ليؤكد ذلك صدقه ونبوته فحدث الانشقاق وشاهد سكان مكة المكرمة والبوادي في الجزيرة العربية بالعين المجردة حدوث انقسام القمر إلى نصفين حال حدوثه. بالصور: شاهد كيف رصدت ناسا مُعجزة انشقاق القمر للنبي صلى الله عليه وسلم المصارد: شبكة إسلام ويب - موقع الإسلام سؤال وجواب