كيف تفتح ثمرة جوز الهند بسهولة - Try This If You Want To Lose Weight
Ads Here

Sunday, January 15, 2017

كيف تفتح ثمرة جوز الهند بسهولة

رغم طعم جوز الهند اللذيذ واستخداماته المتعددة في الغذاء إلا أن فتح الثمرة يشكل معضلة كبيرة ومشقة، لكن هناك طريقة يمكن بها إنجاز تلك المهمة بكل سهولة ونجاح.
الطريقة مترجمة من موقع ويكى هاو للامانة
أول الخطوات التي عرضها موقع “ويكي هاو” هي تجفيف ثمرة جوز الهند ثم تثقب العين الثالثة الموجودة في القمة بواسطة سكين صغير أو مفك ويجب أن تكون المنطقة حول العين نظيفة،  هناك ملاحظة هامة فإذا سمعت صوت الصفير عند فتح العين فهذا يدل على أن الثمرة جيدة، وإذا شعرت بخروج هواء فهي سيئة.


بعد ذلك يتم إخراج ماء جوز الهند اللذيذ في وعاء أو كوب، ثم تحديد خط رفيع على طول منتصف الثمرة وتدويرها مع الضغط بالسكين حتى تتم عملية القطع، ثم يكشط اللحم بالسكين أو ملعقة صغيرة.
يمكن استخدام نصفي الثمرة كديكور للمنزل عن طريق وضع القشرة على ورقة زبد في الفرن على درجة 150 درجة مئوية لمدة 1-2 ساعات، وتترك في مكان جيد التهوية لبضعة أيام أو حتى الأسبوع) لتجف تماما وتتصلب حيث يستخدمها أصحاب الحرف في مشغولات فنية جميلة.
 
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-2Bullet1
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-3
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-4
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-5
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-5Bullet1
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-6Bullet1
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-6Bullet2
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-7
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-7Bullet1
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-7Bullet2
670px-Hollow-Out-a-Coconut-Step-8Bullet1
ويفضل الاستفادة الكاملة من ثمرة جوز الهند فالشراب له فوائد عديدة والب ايضا يدخل فى كثير من صناعة الحلوى والكيك
الى  جوار مبشور جوز الهند للتجميل واعطاء رائحة جميلة وطيبة ومذاق منفرد للكثير من لاطباق الحلوة، والجدير بالذكر فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر وهذا يحتاج لمقال منفرد،لمعرفة كيفة استخراج زيت جوز الهند والاستفادة منه لصحة البشرة والشعر،حيث يوصف الزيت لاطالة الشعر ونعومته.